vendredi 24 mai 2013
تحذيرات من تناول القهوة بعد الأكل مباشرة
تحذيرات من تناول القهوة بعد الأكل مباشرة بعد تناول وجبة دسمة يرتفع مستوى السكر بالدم كما يساهم الكافيين في زيادته إلى مستوى يقرب من مستواه عند مرضى السكري. وأُعطي ستة رجال خليطًا من دهون مختلفة، وبعد ست ساعات تناولوا مشروبًا سكريًا، فارتفع مستوى السكر لديهم بنسبة 32% مقارنة مع آخرين لم يتناولوا أكلات دسمة. وإرتفع مستوى السكر مرتين عند إعطاء مجموعة أخرى ما يعادل كوبين من القهوة بعد خمس ساعات على تناولهم نفس خليط الدهون. فارتفع مستوى السكر بنسبة 65 % مقارنة مع المجموعة الأولى في التجربة نفسها. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن الباحثة ماري سوليل بودوان من جامعة غيلف الكندية، حيث أُجريت الدراسة، أن الدهون تعوق قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين، الذي يطرد السكر من الدم. وحذّرت من أن بقاء السكر في الدم فترة طويلة مضرّ لأنه يتلف أعضاء الجسم. نُشرت الدراسة في مجلة نيوترشن المتخصصة بالتغذية.
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)

0 commentaires:
Enregistrer un commentaire